”إتش تي سي”  تطلق اول هواتها ب”ويندوز فون8” في مصر

كتب- ادهم عطية:

سارعت شركة ”اتش تي سي” لتكون اول شركة مصنعة للهواتف الذكية في السوق المصري تطرح اجهزة هواتف تعمل بنظام تشغيل مايكروسوفت الجديد” ويندوز فون8”، وطرحت الشركة جهاز ” 8 إكس” (8X) و”8 إس” (8S)، والجهازين يعملان باحدث انظمة تشغيل ويندوز للهواتف، ومن المتوقع ان يطرحا تجاريا في السوق المصري في النصف الثاني من شهر نوفمبر، وحسب ما ذكرته الشركة فالجهازان يتميزان بتصميم مبتكر، وصوت يضاهي في جودته استوديوهات التسجيل المتخصصة بفضل تقنية ”Beats Audio”، وقدرات تصوير استثنائية.

وتعد هذه المرة الأولى التي تقدم فيها شركة ”إتش تي سي” كاميرا أمامية ذات عدسة بدقة 2.1 ميجابيكسل وقياس فتحتها 2.0 وزاوية واسعة جداً 88 درجة تسمح بتصوير ما يصل إلى أربعة أشخاص في آن واحد. كما أنها تدعم تسجيل الفيديو بدقة (1080p). أما الكاميرا الخلفية فهي بدقة 8 ميجابيكسل، تعمل بتقنية (CMOS)، ومزودة بجهاز استشعار مع إضاءة فلاش خلفية للحصول على أفضل الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة.

وبما أن اللون يعد جزءاً لا يتجزأ من تجربة استخدام هواتف ”ويندوز فون”، حرصت ”إتش تي سي” على انتقاء ألوان غير لماعة جريئة ومنمقة وفريدة لهذه الأجهزة. وسوف يتوفر هاتف ”ويندوز فون 8إكس” بمجموعة متنوعة من الألوان.

وتضمن تقنية ”بيتس أوديو”، المتاحة حصرياً على هواتف ”إتش تي سي” الذكية، صوت يضاهي في جودته استوديوهات التسجيل المتخصصة. مع تضخيم صوت متطور يتيح سماع الموسيقى بوضوح عبر مكبر الصوت المدمج في الهاتف أو عبر مكبر صوت خارجي بفضل مأخذ من قياس 3.5 ملم، وتم تزويد الهاتف ”8إكس” بشاشة كريستال سائل (LCD 2) عالية الدقة بقياس 4.3 بوصة وهي اكبر من تلك التي تضعها ابل في هواتفها افون. وحسب الشركة فهي محمية من الخدش بطبقة زجاج رقيقة وخفيفة من نوع (Gorilla® Glass 2). وهي تقلل الانعكاس والبريق بفضل إضاءتها العالية لتضمن رؤية أدق التفاصيل.

وعلق ستيف بالمر، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، على طرح اتش تي سي مجموعة هواتفها بنظام ”ويندوز فون” الجديد قائلا:” هاتفي ’ 8 إكس‘ و’8 إس‘ يشكلان علامة فارقة كبيرة في تاريخ الشركتين. وسيضمن تعاوننا أن نقدم للعملاء خيارات استثنائية وتجربة فريدة من نوعها بكل معنى الكلمة. ونحن واثقون أن شراكتنا طويلة الأمد سترتقي بنا إلى مستوى جديد في عالم الهواتف الذكية”.

من جانبه، قال جون فرنش، نائب الرئيس في شركة ’إتش تي سي‘ لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: ”أردنا أن نقتبس الإلهام من نظام التشغيل ’ويندوز فون 8‘ لتقديم هواتف ذكية تستهل حقبة جديدة من الثورة التكنولوجية بتصاميم مبتكرة ومواصفات سابقة لعصرها. ولا جدل على ريادة ’ويندوز فون‘ لقطاع نظم التشغيل في عالم الهواتف المحمولة، وتوفيره هاتف ذكي مزود بأحدث التقنيات التي تغني حياة العملاء اليومية”.

وقال قيس زريبـي، المدير التنفيذي الإقليمي لشركة ’إتش تي سي‘ في الشرق الأوسط وأفريقيا: ”تواكب هواتف ’إتش تي سي‘ العاملة بنظام ’ويندوز‘ رؤيتنا الرامية إلى كون متطلبات العملاء محوراً لعملياتنا بغية تقديم منتجات وحلول مبتكرة تناسب احتياجات الحياة العصرية”.

يتيح هاتفا ’إتش تي سي‘ الجديدان ’8 إكس‘ و’8 إس‘ للعملاء سماع الموسيقى ومشاهدة الأفلام والصور المفضلة لديهم في أي مكان وزمان. فضلاً عن ذلك، فهما يدعمان تقنيتي ’ويندوز فون ستور‘ (Windows Phone Store) و’إكس بوكس لايف‘ (Xbox Live)، اللتان ترتقيان بتجربة الاستمتاع بأحدث الفيديو والموسيقى والألعاب إلى مستويات جديدة غير مسبوقة.