اكسبوكس الجديدة (Xbox 720) قبل الأعياد… لكن في 2013

أكدت مصادر مطلعة لموقع التجارة العالمي Bloomberg سابقاً هذا الأسبوع أن مايكروسوفت ستطلق لوحة العابها المقبلة، Xbox 720 – المعروفة باسم Durango بحسب التسريبات السابقة – قبل موسم الأعياد المقبل، أي سنة 2013.

ويبدو أن مايكروسوفت محتارة حيال الإعلان عن اللوحة خلال معرض E3 للألعاب أو خلال حدث خاص تنظمه.

بالتوازي مع ذلك، وبحسب موقع الألعاب CVG، فإن مواصفات Xbox 720 ، إن صحت ، ستكون مذهلة بالفعل: معالج من 8 أنوية مع 8 جيجابايت من ذاكرة RAM، سواقة أقراص Bluray، تحكم حركي بواسطة Kinect 2.0 ، مستشعر صوتي متطور، مخرج ومدخل صوت/صورة لعرض والتسجيل من التلفزيون، جهاز تحكم جذري (شرحنا عنه في T3 سابقاً) ودعم للواقع المعزز بالفيديو Augmented Reality بواسطة نظارات خاصة.

وبالإستناد إلى هذه المعلومات، قام فنانو موقع CVG بتصميم هذا النموذج الذي يظهر كفى المداخيل والمخرج التي هناك إحتمال كبير بأن تكون فعلاً على اكسبوكس العتيدة.

وكما يظهر في الصورة أدناه، فمن المتوقع أن تستخدم Microsoft تقنية ‘تكثيف بخار المغنيزيوم’ VaporMg لصنع الهيكل، وذلك كما فعلت مع جهاز Surface اللوحي.

T3 Middle East

ومع أن ألعاباً جديدة مثل Halo 4 وCall of Duty: Black Ops 2 تدفع بجهاز Xbox 360 إلى أقصى حدوده، هناك إجماع بين محرري T3 على أن الجيل الحالي من منصات الألعاب وصل إلى طريق مسدود ولم يعد بالإمكان عصر المزيد من الأداء منه، وقد اصبحنا بحاجة إلى جيل جديد أقوى يكون قادراً على منافسة مواصفات الحواسيب المتطورة.