تعرّف على 8 عادات تكنولوجية لتجعل حياتك مثالية

سواء كانت هذه أهداف لتحسين الحياة الصحية أو الشخصية لقد حان الوقت المثالي من أجل البدء في تطبيق بعض العادات الجيدة والإبتعاد عن السيئة، إنها الفرصة المثالية لبدء حياة تعتمد على التكنولوجيا السليمة، وإليك ثمانية عادات تكنولوجية تجعل حياتك أكثر تنظيماً وإنتاجاً وأمناً على شبكة الأنترنت لعام 2013.
1- ضع عينيك على تصاريح الطرف الثالث.

أبدأ في أستخدام مجموعة من التطبيقات التكنولوجية والتي تعطيك الفرصة في الوصول إلى مجتمعك إن كنت حتى غائباً عنه.

2- أحذف التطبيقات الغير مُستخدمة

قم دائماً بمراجعة هاتفك وأحذف التطبيقات الغير مستخدمة دائماً وقم بترتيب التطبيقات المتبقية في مجلدات أو بصورة منطقية أكثر، ومن الآن وصاعداً تجنب فوضى التطبيقات وتحميل أي تطبيق جديد لمجرد أنه جديد إذا وجدت أنك لا تستخدمه لمدة أسبوعين فقُم مبشارة بحذفه.
3- أنشئ كلمات مرور منيعة

أظهرت أبحاث حديثة أن الناس لا يزالون يختارون الكلمات السرية المراوغة بالرغم من المخاطر الواضحة بنسيانها وإحتمالية ذلك، لكن هناك أدوات مجانية على الأنترنت تستطيع أن تقوم بتشكيل كلمات سرّ صعبة عن طريق ( الكراك) فيمكن إستخدامها وحفظها لإدارة حساباتك المختلفة والمتطلبة بعض كلمات السر.
4- أجلس بشكل مستقيم

أبذل جهداً من أجل الحفاظ على صحة جسدك عند إستخدامك التكنولوجيا، وذلك عبر الكرسي المريح والمكتب المجهز وقم بتخفيض المدة الزمنية التي تجلس بها على الأريكة ومعك الكمبيوتر المحمول الخاص بك والمسمط على فخذيك، أو أشتري طاولة لتضعه عليها.
5- أبدأ في الحصول على نسخ إحتياطية بشكل منتظم

الإحصائيات تؤكد أن 43% من مالكي الكمبيوتر يقومون بنسخ نسخ إحتياطية لملفاتهم أقل من مرة في العام، وفقط 10% هم من يقومون بالنسخ بصورة يومية، لذلك هناك إمكانية لفقدان البيانات بشكل مفجع، لذلك لا تدع الكمبيوتر الخاص بك يدخل ضمن هذه الأحصائيات وأجعل النسخ الإحتياطية جزء من حياتك اليومية، وهناك العديد من الحلول المختلفة لهذا الأمر من خلال التطبيقات والتي تسهل لك الحياة.
6- قم بترتيب صندوق الوارد

العام الجديد هو الوقت المثالي من أجل حذف جميع الرسائل التي ليست لها أي أهمية في البريد الألكتروني الخاص بك فقم بقضاء بعض الوقت من أجل فعل ذلكف ي شهر يناير وهذا سيعيطك الراحة طوال عام 2013 ، تعرّف على نصائح Gmail لإنشاء المجلدات والفلاتر والإختصارات والتي ستوفر لك الجهد والوقت.

7- قُم بتنظيم صورك الخاصة.

كمّ منا لديه العديد من الصور والتي يقوم بتحميلها بشكل عشوائي على الكمبيوتر، خاصة وأن مهنة تنظيم العديد من الصور شاقة، ولكن إن كنت تريد الحفاظ على صورك القديمة قُم بأرشفتها وأبذل الجهد لتستطيع الوصول إليها بسهولة حين الحاجة لها.
8- تعلّم شئ جديد بصورة منتظمة

خصص وقت كل أسبوع لتتعلم شئ جديد من أجل الحصول على أقصى إستفادة من التقنية التي تمتلكها، سواء كان ذلك مفاتيح للإختصارات على الكمبيوتر، أو البحث المنضبط على هاتفك الذكي، ومن المتوقع أن يحدث تقدم وطفرة هائلة جداً في ذلك المجال عام 2014