قبل أيام قليلة، رأينا أحد أهم أخبار عالم الجيلبريك وأبل، حيث أن أداة جديد تدعى SemiRestore على وشك أن تطلق في الفترة القليلة القادمة. نعم لم يتم إطلاق الأداة، لكن تم توفيرها لعدد من المراجعين المعروفين، لاختبارها، وجعل كيفية استخدامها واضحة للجميع، ووفقًا لما بينه هؤلاء المراجعين، الأداة بالفعل تقوم بعملها، لكن بصعوبة قليلة.

لمن لا يعلم ما هي أداة SemiRestore، هذه الأداة سوف تمكنك من القيام برؤستور لجهازك، على نفس النظام الحالي له، بلا فقدان الجيلبريك من الجهاز. وهذا مهم جدًا لعدة أسباب، أهمها أن بعض الأجهزة قد تصبح بطيئة، أو تمتلئ بالعيوب الخاصة بأدوات الجيلبريك والسيديا، مما يجعلك مجبرًا على القيام بالريستور، في الماضي كان الريستور عبارة عن إزالة للجيلبريك، لكن الآن مع أداة SemiRestore، فهو ليس كذلك!

أبل أوقفت باب الحصول على نظام iOS 6.1.2 عندما أعلنت عن النسخة iOS 6.1.3، ويعتبر نسخة iOS 6.1.2 الأخيرة القابلة لجيلبريك Evasi0n، فجميع نسخ النظام التي تلتها أغلقت الثغرات التي يتطلبها الجيلبريك. بعض الهاكرز في الفترة الأخيرة استطاعوا الحصول على ثغرات جديدة، مما يمكنهم من القيام بجيلبريك كامل لنظام iOS من جديد، لكنهم لن يفعلوا ذلك، فهم ين يضيعوا هذه الثغرات على تحديثات بسيطة، فهم سوف يتركوها لنظام مهم كـ iOS 7 أو iOS 7.1. وأداة SemiRestore تسهل الخيار على من يريد الجيلبريك مع تنظيف جهازه، وهذا سبب آخر يجعل أداة SemiRestore في غاية الأهمية لعالم الجيلبريك.

قام مطور أداة SemiRestore بتوفير النسخة البيتا منها لعدة مراجعين، منهم المعروف Jeff Benjamin من موقع iDownloadBlog. قام المراجعين بتجربة الأداة، وبالفعل كانت تعمل كما وعدنا المطور، لرؤية كيفية استعمال الأداة، يمكنك مشاهدة هذا الفيديو: